الرئيسية / قاعدة بيانات الجزائر - Article / إعادة إحياء مشروع السد الأخضر

إعادة إحياء مشروع السد الأخضر

أنت هنا:

ترأس الوزير الأول،  السبت 21 سبتمبر 2019، اجتماعا لمجلس وزاري مشترك خصّص لدراسة المخطط الوطني للمناخ (2020-2030) الذي ستقدمه بلادنا خلال قمة الأمم المتحدة العالمية حول المناخ التي ستعقد يوم 23 سبتمبر 2019 بنيويورك، حيث حضر هذا الاجتماع وزراء الداخلية والمالية والطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والفلاحة والسكن والموارد المائية والصحة والبيئة والطاقات المتجددة وكذا الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية.
و خلال هذا الإجتماع، تكليف وزير الفلاحة و التنمية الريفية والصيد البحري الدكتور شريف عماري، بالتحضير الجيد للبرنامج الوطني للتشجير الذي سينطلق بداية شهر أكتوبر الجاري والذي سيكون بمثابة هَبّة وطنية يشارك فيها الجميع خاصة فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات والإدارات والمتعاملون الاقتصاديون وغيرهم، للحفاظ على بيئتنا والارتقاء بمحيط معيشتنا، مع تقديم عرض تقييمي لمدى تقدم التحضيرات.
كما تقرّر إعادة إحياء المشروع الوطني للسد الأخضر وتأهيله مع وضع جهاز دائم على مستوى القطاع المعني يتولى التحضير لهذه العملية وتجسيدها ومتابعتها الدائمة.

كما تم في اجتماع مجلس الوزراء مجلس الوزراء الـ 18 الذي ترأسه السيّد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية  ليوم 31 أغسطس إعادة بعث مشروع السدّ الأخضر كأولوية لوقف زحف الرمال نحو الشمال

رأيك يهمنا، هل استفدت من هذا الموضوع؟
كيف يمكننا تحسين هذا الموضوع؟
نرحب بمقترحاتك تواصل معنا؟
السابق السد الأخضر
اللاحق الكمأ – الترفاس

رأيك يهمنا (إضافة، تعديل، مصادر)

%d مدونون معجبون بهذه: