التوجيه المهني: دينامية مسيرة الحياة العملية

أنت هنا:

يقدم المؤلف في هذا الكتاب مجموعة مقالات ترصد واقع وآفاق التوجيه والإرشاد المهني بقطاع التكوين والتعليم المهنيين في الجزائر، وهو بذلك يسلط الضوء على بعض القضايا المطروحة والمسائل المرتبطة بالسياسات العامة للتوجيه والإرشاد المهني، والتي ينبغي لصانع القرار الجزائري أن يعالجها في إطار نظام التوجيه المهني المستمر مدى الحياة. كما أنه يوجه الباحثين والطلبة والممارسين في عصر الثورة الصناعية الرابعة إلى ضرورة الاهتمام بنظريات التوجيه والإرشاد كأداة للمرشدين المهنيين، التربية المهنية، العمل مع الأفراد والجماعات وتسهيل اتخاذ القرار الراشد لدى العملاء، سوق الشغل، الالتزام بأخلاقيات المهنة وقواعد السلوك المهني.

أحمد بلقمري

كاتب جزائري من برج بوعريريج. خريج جامعة محمد الأمين دباغين – سطيف- بشهادة الماستر في علم النفس المدرسي. يشتغل مستشارا رئيسيا في التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين، حائز على عضوية العديد من الهيئات والمؤسسات الفاعلة في مجال التوجيه
المهني من بينها “الجمعية الدولية للتوجيه المدرسي والمهني”، كما قدم العديد من المقترحات العلمية في مجال التوجيه وأسس الموقع الإلكتروني “توجيه Tawjih ” المختص في التوجيه والإرشاد المهنيين. التوجيه المهني، دينامية مسيرة الحياة العملية، أول عمل يصدر له.
الكتاب من إصدار دار خيال للنشر والترجمة وسيكون جاهزا خلال هذا الشهر.

رأيك يهمنا، هل استفدت من هذا الموضوع؟
4.5 out of 5 stars
5 Stars 0%
4 Stars 100%
3 Stars 0%
2 Stars 0%
1 Stars 0%
كيف يمكننا تحسين هذا الموضوع؟
نرحب بمقترحاتك تواصل معنا؟

رأيك يهمنا (إضافة، تعديل، مصادر)

%d مدونون معجبون بهذه: