رمضان بلعمري

أنت هنا:
رمضان بلعمري

رمضان بلعمري صحافي جزائري أمارس المهنة منذ عام 1997، وأشتغل منذ سبعة أعوام في قناة العربية، وانتقلت قبل ثلاث سنوات إلى غرفة الأخبار. خبرتي الميدانية تتجاوز 15 سنة في التحرير الصحفي، في مختلف الأنواع الصحفية ومختلف الوسائط: صحافة مكتوبة ومواقع إلكترونية وتلفزيون. عملت لسنوات صحافيا ميدانيا في صحف جزائرية، آخرها جريدة الخبر، التي أوفدتني مراسلا حربيا إلى ليبيا لتغطية الحرب (صيف 2011)، وتمكنت خلالها من محاورة سيف الإسلام القذافي. وقبلها كنت توليت في صحيفة الخبر مسؤولية رئاسة تحرير الموقع الإلكتروني.

عملت صحافيا محققا، وكنت قد غطيت حادثة مقتل محمد مراح في تولوز الفرنسية ربيع 2011.

اشتغلت للتلفزيون الألماني (DW TV) مراسلا معتمدا لمدة عامين من الجزائر، وحظيت بتدريب الصحافي الشامل، وكنت أنجز التقرير بنفسي، تصويرا ونصا وتركيبا.

عملت مع قناة العربية منذ العام 2004، مراسلا من الجزائر، والتحقت بمقرها المركزي في دبي العام 2012، وخلالها أنشأت قسم شمال إفريقيا.

انتقلت لغرفة الأخبار وشاركت في تغطية موسم الحج لعام 2015، كما أوفدتني القناة لتغطية المؤتمر الوزاري العربي الأخير في الصين (ماي2018).

قدمت تحليلات سياسية لقناة العربية في ملف التطرف، وشؤون شمال إفريقيا، وكتبت مقالات تحليلية في صحيفة “الخليج” الإماراتية، ومجلة “آفاق” التابعة لمركز الدراسات والبحوث في أبوظبي، كما أكتب من حين لآخر مقال رأي في صحيفة “الخبر” الجزائرية.

أكاديميا، أنا خريج جامعة الجزائر، قسم العلوم الإعلامية والسياسية لعام 1999، وتحصلت على شهادة الماجستير في علوم الصحافة عام 2012، وأنا الآن أحضر لنيل شهادة الدكتوراه في الإعلام، تخصص تلفزيون، عن جامعة الجزائر، وحاليا أنا في سنتي الرابعة.

أتحكم في ثلاث لغات: العربية والفرنسية والانجليزية، وبالترتيب، لغتي العربية أقوى، تليها الفرنسية ثم الانجليزية، لكنني أستطيع توصيل الرسالة بشكل أقوى باللغة العربية.

طلبة الإعلام اليوم، في حاجة إلى تعلم الكتابة الصحفية، حتى وإن اختلفت الوسيلة، وفي يومنا هذا نلاحظ طغيان لغة “السوشل ميديا” على حساب اللغة الصحفية المهنية، التي تعطي للخبر وللوسيلة الإعلامية، المصداقية.

أجد عندي قدرة على تدريب الطلاب على الكتابة والتحرير الصحافي السليم والميداني (مكتوب وإلكتروني وتلفزيوني).

للتواصل:
البريد الإلكتروني:
تويتر: @RamdaneBelamri
لينك إن: https://ae.linkedin.com/in/ramdane-belamri-70bba515

https://twitter.com/RamdaneBelamri
رأيك يهمنا، هل استفدت من هذا الموضوع؟
4.5 out of 5 stars
5 Stars 0%
4 Stars 100%
3 Stars 0%
2 Stars 0%
1 Stars 0%
كيف يمكننا تحسين هذا الموضوع؟
نرحب بمقترحاتك تواصل معنا؟

رأيك يهمنا (إضافة، تعديل، مصادر)

%d مدونون معجبون بهذه: