هشام موفق مداد

أنت هنا:

بدأ يشتغل في الصحافة، بالموازاة مع تدرجه في الجامعة، واشتغل بمختلف أقسامها متدربا ثم صحفيا معتمدا، إلى أن وصل رئيسا للتحرير لاثنين من أكبر قنوات التلفزيون بالجزائر النهار (2012) والشروق نيوز (2012-2016)، ومراسلا لموقع الجزيرة نت (2009-2017)

خلال هذه الفترة استفاد من تكوينات مختلفة في الإعلام بالجزائر وخارجها، فشارك في دورات تدريبية مكثفة مع BBC بالجزائر العاصمة ولندن، ومع معهد CFPJ بباريس فرنسا، ومع معهد الجزيرة في الدوحة قطر، وغيرها، واشتغل في غرفة أخبار الجزيرة بالدوحة مدة 4 أشهر على مشروع إطلاق صفحة حقوق وحريات..

خلال هذه الفترة، انفرد الأستاذ هشام موفق مداد بنشر العديد من أخبار السبق، وتحرير مختلف الأخبار والتقارير والروبورتاجات والتحقيقات، كما حاور مختلف الشخصيات السياسية بالجزائر وتونس من رؤساء أحزاب ووزراء ورؤساء حكومات وغيرهم من الفاعلين..

في مجال تطوير الذات، ومع نهاية سنة 2003، انتبه لانتشار موجة التنمية البشرية، فكان- بالإضافة لاشتغاله في مختلف الملفات- ملاحظا وناقدا له، ومشاركا في عدة دورات، ومحاورا لكبار المدربين بالوطن العربي والجزائر..

وبقي الأمر كذلك إلى أن قرر ترك الصحافة اليومية نهاية 2015، والانغماس والتفرغ لتعلم وتعليم مهارات الحياة، ورفع الوعي بمختلف أدوار الحياة.. وتوسع في المشاركة في الدورات في كل من ماليزيا وتايلند ودبي ولبنان والجزائر والمغرب، بالإضافة لتردده على فرنسا وبريطانيا، للاستزادة من تحصيل مختلف العلوم، والنضج أكثر، كما شارك في مخيمات قيادية داخل الجزائر وخارجها مع مدربين وذوي صيت عالمي..

وكان لوفاة صديقه وزميله في مختلف وسائل الإعلام قاضي بومضول رحمه الله، متأثرا بمرض أصابه من فرط ساعات العمل الكبيرة والسترس الدائم، الأثر البليغ في عزمه على مشاركة الناس حلول الحياة في الصحة أولا، وفي مهارات القيادة وريادة الأعمال..

الأستاذ هشام موفق مداد اليوم هو: استشاري تطوير الذات للأفراد والمؤسسات ماستر كوتش في الصحة الوقائية، وخبير البرامج الحمائية رائد أعمال، متحصل على فرانتشايز من أمريكا في قطاع الصحة الوقائية، ومستثمر في قطاعي الفلاحة العضوية والسياحة بالجزائر.. مستشار ومدرب إعلامي.

مؤسس ومدير مكتب دراسات وتكوين موجه للمؤسسات والإدارات اسمه:
Leadership & Investing Institute
اختصارا L.I.I
أشتغل على شقين أساسيين:
توفير الدراسات والمرافقة للمستثمرين
تدريب والرفع من أداء الشركات الاقتصادية والمؤسسات الإدارية في القيادة والمناجمنت

الموقع الالكتروني lii.dz (سأطلقه قريبا ان شاء الله)

للتواصل:
الموقع الإلكتروني: https://www.hichamlso.com

 

رأيك يهمنا، هل استفدت من هذا الموضوع؟
0 out of 5 stars
5 Stars 0%
4 Stars 0%
3 Stars 0%
2 Stars 0%
1 Stars 0%
كيف يمكننا تحسين هذا الموضوع؟
نرحب بمقترحاتك تواصل معنا؟

رأيك يهمنا (إضافة، تعديل، مصادر)

%d مدونون معجبون بهذه: